سي سي إينرجي ديفالوبمنت ترفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية في بيئة العمل

سي سي إينرجي ديفالوبمنت ترفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية في بيئة العمل

مسقط، 23 نوفمبر 2021 – أطلقت سي سي إينرجي ديفالوبمنت حملتها للصحة النفسية تحت عنوان ’أنت لست وحدك‘ مؤخراً. وتستمر الحملة على مدار ستة شهور وتضم مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تعكس حرص الشركة على إيجاد بيئة عمل تتسم بالابداع والإيجابية لموظفيها. وتهدف الحملة إلى تشجيع فريق عمل الشركة على طلب المساعدة والتحدث بصراحة حول المسائل المتعلقة بصحتهم النفسية عند تعرضهم للضغوطات أو القلق.

ولضمان تحقيق أهداف الحملة التوعوية، ستنظم الشركة 13 جلسة لفريق العمل يقدمها أبرز الخبراء في المجال لتسليط الضوء على كيفية التعامل مع التوتر والاهتمام بالصحة النفسية. كما، وستحرص الشركة على توظيف مختلف الوسائل لزيادة مستوى الوعي بين أفراد الفريق، بما في ذلك استخدام الملصقات والمحتوى المرئي ونشرات البريد الإلكتروني، لتوفير بيئة عمل إيجابية.

وفي هذا السياق، قال عبد الناصر المعولي، مستشار الصحة النفسية وطبيب في سي سي إينرجي ديفالوبمنت: “يشهد الاقتصاد العالمي والتطور التقني تغييرات كبيرة تؤثر على بيئة العمل خاصة في ظل الجائحة. وعلى الرغم من الجانب الإيجابي لهذه المتغيرات، إلا أنها قد تفرض على الموظفين عدداً من التحديات وخاصة فيما يتعلق بمهاراتهم المعرفية والاجتماعية والنفسية. وأصبح من الضروري الآن الحفاظ على صحتنا النفسية والتي تسهم بشكل إيجابي في تعزيز مهاراتنا الشخصية ومستوى أدائنا في العمل”. وأضاف: “تضع سي سي إينرجي ديفالوبمنت في مقدمة أولوياتها الصحة النفسية باعتبارها جزء لا يتجزأ من مختلف عملياتنا، ولهذا نواصل تشجيع فريقنا على اتباع نمط حياة صحي وغرس وتعزيز ثقافة العمل الإيجابية. كما، ونؤكد لكل موظف من فريق عملنا أنك لست وحدك! نحن بجانبك وهنا لمساعدتك”.

وبجانب تقديم عدد من الجلسات التعليمية، تلتزم شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت برفد موظفيها بوسائل متنوعة لإدارة صحتهم النفسية، حيث قامت بمشاركتهم لقائمة وزارة الصحة المحدثة لخدمات الخط الساخن للصحة النفسية، إلى جانب نشر محتوى مرئي يسلط الضوء على إدارة الضغوطات النفسية. وضمن جهودها لتشجيع موظفيها على عرض أفكارهم وآرائهم بكل شفافية، وزعت الشركة استبيان لقياس مدى رضاهم عن بيئة العمل، لاتخاذ اللازم عبر برامجها وحلولها المُبتكرة وضمان توفير تجربة عمل عصرية ومريحة.