سي سي إينرجي ديفالوبمنت تتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإطلاق مبادرة “من أجل الوطن تفاعل ايجابي وشعور بالمسؤولية”

سي سي إينرجي ديفالوبمنت تتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإطلاق مبادرة “من أجل الوطن تفاعل ايجابي وشعور بالمسؤولية”

مسقط، 13 ديسمبر 2021 – في أحدث إضافة إلى جهودها المجتمعية المستمرة، قامت شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت، مع شركائها في مربع 3 و 4 كل من ميتسوي إي آند بي ميدل ايست بي في و تيثيز أويل مربع 3 و 4 ليميتد، بتعزيز تعاونها مع وزارة التربية والتعليم الذي استهلته في العام الدراسي 2019/2020م وتعتزم مواصلته خلال العام الدراسي 2021/2022م وذلك من خلال برنامج “من أجل الوطن تفاعل ايجابي وشعور بالمسؤولية”. ويهدف هذا البرنامج إلى إتاحة الفرصة أمام الطلبة والطالبات من 44 مدرسة حكومية في جميع المحافظات للمشاركة في عددٍ من المشاريع الابتكارية التي تركز على أبرز التحديات الاجتماعية والاقتصادية في مجتمعاتهم المحلية.
وتعليقاً على ذلك، قالت د. بدرية بنت حمد المشرفية، المديرة المساعدة لدائرة المواطنة بالمديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم: “تماشياً مع الأهداف المرسومة لرؤية عُمان 2040، نسعى إلى رفد جيل المستقبل بالمعارف التي تعكس قيم عُمان وتتوافق مع المتطلبات العصرية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مهارات المستقبل. وبالطبع يساهم القطاع الخاص بدورٍ فاعلٍ في تحقيق هذه الأهداف والمتطلبات ويسعدنا التعاون مجدداً مع شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت وشركائها في تنفيذ وإطلاق هذه المبادرة الجديدة والتي من شأنها فتح آفاق جديدة للنمو وتشجيع الطلبة والطالبات على التفكير الإبداعي وتوعيتهم بأبرز التحديات الراهنة”.
ومن جانبه، قال بدر السريري، مدير دائرة الموارد البشرية والشؤون الخارجية في سي سي إينرجي ديفالوبمنت: “نعتز بدورنا ومساهمتنا في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي وخدمة المجتمعات المحلية التي نعمل فيها. ونهدف أيضاً إلى تمكين جيل الغد لكي يقوموا بدورٍ فاعلٍ لإيجاد مستقبل أفضل لمجتمعاتهم المحلية وللوطن بشكلٍ عام. ويسعدنا التعاون مجدداً مع وزارة التربية والتعليم خاصةً بعد نجاح نسخة هذا المشروع للعام 2019/2020م. ولتكملة هذه المسيرة، سيشمل مشروع العام الدراسي 2021/2022م مشاركة 44 بما ينعكس إيجابياً على عُمان ويُساهم في إيجاد قيمة للأجيال المستقبلية”.
ومنذ نشأتها في عام 2007 ومستندة إلى شعار ’أفكار وطموحات عالمية المستوى وسواعد محلية بناءة‘، ركزت شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت على تعزيز مجهوداتها في مجال المسؤولية الاجتماعية بهدف تطوير المجتمعات التي تعمل فيها. وضمن قائمة مبادراتها مع وزارة التربية والتعليم، احتفلت الشركة مؤخراً باكتمال دعمهم للمدارس المشاركة في مبادرة ’من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية‘.
جديرٌ بالذكر أن شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت، وشركاؤها في مربع 3 و 4 كل من ميتسوي إي آند بي ميدل ايست بي في و تيثيز أويل مربع 3 و 4 ليميتد، قد أعلنت مؤخراً عن دعمها لاثنتين من المؤسسات المعنية بتطوير الشباب وهما أوتورد باوند عُمان، ومؤسسة رؤية للشباب. ويركز هذا التعاون على توفير دورات تدريبية لبناء المهارات المختلفة لدى الشباب وذلك ضمن برنامج سي سي إينرجي ديفالوبمنت للمسؤولية الاجتماعية الذي يهدف إلى تمكين الشباب العُماني وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في سلطنة عُمان.