سي سي إينرجي ديفالوبمنت تتعاون مع ’أوتورد باوند عُمان‘ و’رؤية الشباب‘ لتمكين الشباب العُماني ليصبحوا قادة المستقبل

سي سي إينرجي ديفالوبمنت تتعاون مع ’أوتورد باوند عُمان‘ و’رؤية الشباب‘ لتمكين الشباب العُماني ليصبحوا قادة المستقبل

مسقط– تواصل شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت، وشركاؤها – شركة تيثيس أويل، وشركة ميتسوي للاستكشاف والإنتاج الشرق الأوسط التزامها بدعم المبادرات والمشاريع المجتمعية المختلفة وخاصة تلك التي تركز على تمكين وتطوير الشباب العُماني. وقد قامت الشركة مؤخراً بالتعاون مع كل من أوتورد باوند عُمان، إحدى المؤسسات غير الربحية الرائدة عالمياً في التعلم التجريبي، ومؤسسة رؤية الشباب، إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العُمانية المتخصصة في تمكين الشباب، بهدف دعم وتعزيز الجهود والمبادرات والأنشطة المختلفة التي تهدف جميعها إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040.

وتعليقاً على ذلك، قال والتر سبمسون، مدير عام شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت: “نؤمن بالدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تمكين المجتمع المحلي وخاصة الشباب الذين يشكلون جزءاً لا يتجزأ من النمو الاقتصادي والاجتماعي بالسلطنة. ويُعد تعاوننا مع أوتورد باوند عُمان ورؤية الشباب جزءاً من برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية الذي يهدف إلى إيجاد قيمة طويلة الأمد للسلطنة وتعزيز مكانتها على خارطة نقل الخبرات والمعارف والتقنيات المبتكرة في مختلف القطاعات”. وأضاف: “تركز رؤيتنا على المساهمة في بناء قطاع نفط وغاز عالمي المستوى في عُمان يرتكز إلى السواعد والكوادر الوطنية في مختلف الأدوار الوظيفية عبر جميع مجالات الأعمال”.

هذا وتعاونت سي سي إينرجي ديفالوبمنت مع أوتورد باوند عُمان لدعم برامجها التدريبية الخارجية التي تتضمن ثماني دورات تم تصميمها خصيصاً للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عام. ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات الشباب العُماني وقدرتهم على الابتكار والتفكير الإبداعي وتشجيعهم على التطور ليكونوا قادة المستقبل. كما يركز البرنامج على تعزيز إنتاجيتهم وإحساسهم بالفخر والاعتزاز وبدورهم المجتمعي كمواطنين وتشجيعهم على اتباع أنماط حياة صحية وثقافة عمل تتسم بالإيجابية.

ومن جانبه، قال مارك إيفانز، المدير التنفيذي لمؤسسة أوتورد باوند عُمان: “تهدف دوراتنا التدريبية الخارجية إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها ليقوموا بدورهم كمواطنين فاعلين في المجتمع بما يساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040. كما نسعى أيضاً إلى غرس روح التطوع والخدمة المجتمعية في أذهانهم وزيادة مستوى وعيهم حول الأساليب المستدامة للحفاظ على البيئة والتراث الثقافي العريق الذي تنفرد به السلطنة. ويسعدنا التعاون مع سي سي إينرجي ديفالوبمنت ونتطلع إلى مشاركتهم في المزيد من الأنشطة التي من شأنها مساعدتنا في تعزيز نمو وتطور الشباب العُماني ليكونوا قادة الغد”.

كما تعاونت الشركة أيضاً بشكل وثيق مع مؤسسة رؤية الشباب لدعم برنامجهم للباحثين عن عمل الذي يهدف إلى تمكين الشباب العماني من تولي الوظائف المختلفة وبدء مسيراتهم المهنية. وخلال هذا البرنامج الذي يتضمن ورش عمل تفاعلية على مدار 5 أيام، يتم تعريف المشاركين بمهارات القرن الحادي والعشرين المطلوبة لسد الفجوة بين الباحثين عن عمل ومتطلبات سوق العمل. جديرٌ بالذكر أن شركة رؤية الشباب قد تم تأسيسها لتمكين الشباب العُماني في مختلف المجالات والقطاعات التي تدعم نمو وتطور السلطنة.

وفي هذا السياق، قالت مريم العامرية، الرئيسة التنفيذية لشركة رؤية الشباب: “نفتخر بكوننا أول مؤسسة صغيرة ومتوسطة عُمانية متخصصة في القطاع الشبابي وتوفر خدمات وبرامج لتطوير مهارات الشباب ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و34 عام من أجل صناعة جيل شبابي قادر على قيادة المستقبل وفق أسس منهجية قائمة على المعرفة والمهارة والسلوك. وأثق أن تعاوننا مع سي سي إينرجي ديفالوبمنت سيدعم تحقيق هدفنا وتزويد الشباب بالمهارات الأساسية اللازمة لدخول سوق العمل وتعزيز مستوى نجاحهم ودعمهم على المدى الطويل ليكونوا قادة المستقبل”.

هذا، وتلتزم شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت بالاستثمار في المواهب المحلية ورواد الأعمال الذين يشكلون ركيزة أساسية في إيجاد مستقبل مزدهر للسلطنة. كما تحرص الشركة على مد وتعزيز أواصر التعاون المشترك مع المؤسسات التي تلبي متطلبات التعليم والتوظيف اللازمة للمواهب المحلية للتقدم والمساهمة في الاقتصاد الوطني. كما ساهمت الشركة في صندوق الأمان الوظيفي الذي تم إنشاؤه من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – والذي يهدف إلى دعم الموارد البشرية الوطنية. وفي مبادرة أخرى لتمكين الشباب، تعاونت الشركة مؤخراً مع وزارة التربية والتعليم وقامت برعاية تطبيق كتاب “من أجل الوطن.. تفاعل إيجابي وشعور بالمسؤولية”.